الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من المهم ان نسمع .. قصة واقعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دمعة
عضو فضى
عضو فضى


انثى عدد الرسائل : 477
العمر : 29
المزاج :
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

مُساهمةموضوع: من المهم ان نسمع .. قصة واقعية   السبت يونيو 27, 2009 5:00 am


> ةتوقف القطار في إحدى

> المحطات في مدينة بوسطن

> الأمريكية
>
> وخرج منه زوجان يرتديان ملابس بسيطة. كانت


> الزوجة ترتدي ثوباً من القطن ، بينما

> يرتدي الزوج بزة متواضعة صنعها بيديه.

> وبخطوات وئيدة توجه الزوجان

> مباشرة إلى مكتب رئيس" جامعة هارفارد "ولم

> يكونا قد حصلا على موعد

> مسبق.

> قالت مديرة مكتب رئيس

> الجامعة للزوجين القرويين : "

> الرئيس مشغول جدا " ولن يستطيع

> مقابلتكما قريبا... ولكن السيدة

> الريفية ردت : " سوف ننتظره ".

> وظل الزوجان ينتظران لساعات

> طويلة أهملتهما خلالها السكرتيرة

> تماما على أمل أن يفقدا الأمل

> والحماس البادي على وجهيهما

> وينصرفا. ولكن هيهات ، فقد حضر

> الزوجان - فيما يبدو - لأمر

> هام جدا. و مع انقضاء الوقت ،

> وإصرار الزوجين ، بدأ غضب

> السكرتيرة يتصاعد

> ، فقررت مقاطعة رئيسها ، ورجته أن

> يقابلهما لبضع دقائق

> لعلهما يرحلان.
>
> هز الرئيس رأسه بصبر نافذ


> وبدت عليه علامات الاستياء ، فمن هم في مركزه

> لا يجدون وقتا لملاقاة ومقابلة

> إلا علية القوم ، فضلا عن أنه يكره الثياب القطنية

> الرثة وكل من هم في هيئة الفلاحين.

> لكنه وافق على رؤيتهما لبضع دقائق لكي يضطرا

> للرحيل.
>
> عندما دخل


> الزوجان مكتب

> الرئيس ، قالت له السيدة أنه كان

> لهما ولد درس في " هارفارد "

> لمدة عام لكنه توفى في حادث ، وبما أنه

> كان سعيدا" خلال الفترة التي

> قضاها في هذه الجامعة

> العريقة ، فقد قررا

> تقديم تبرع للجامعة لتخليد اسم

> ابنهما.
>
> لم يتأثر الرئيس كثيرا لما


> قالته السيدة ، بل رد بخشونة : "

> سيدتي ، لا يمكننا أن نقيم مبنى ونخلد

> ذكرى كل من درس في " هارفارد "

> ثم توفى ، وإلا تحولت الجامعة إلى غابة من

> المباني والنصب

> التذكارية".
>
> وهنا ردت السيدة : نحن لا


> نرغب في وضع تمثال ، بل نريد أن نهب

> مبنى يحمل اسمه لجامعة " هارفارد

> ". لكن هذا الكلام لم يلق أي صدى

> لدى السيد الرئيس ، فرمق بسخرية ذلك الثوب القطني

> والبذلة البسيطة ورد :
>
> "
> هل لديكما فكرة كم يكلف


> بناء مثل هذا المبنى ؟! لقد كلفتنا

> مباني الجامعة ما يربو على سبعة

> ونصف مليون دولار!"
>
>
> ساد الصمت لبرهة ، ظن


> خلالها الرئيس أن بإمكانه الآن أن يتخلص من

> الزوجين ،

> وهنا استدارت السيدة وقالت

> لزوجها :
>
> "
> ما دامت هذه هي تكلفة


> إنشاء جامعة كاملة فلماذا لا

> ننشئ جامعة جديدة تحمل اسم

> ابننا؟" فهز الزوج

> رأسه موافقا.
>
>
> غادر الزوجان " ليلند


> ستانفورد وجين ستانفورد " وسط ذهول

> الرئيس ، وسافرا إلى كاليفورنيا

> حيث أسسا جامعة ستانفورد العريقة والتي ما زالت

> تحمل اسم عائلتهما وتخلد ذكرى

> ابنهما الذي لم يكن يساوي

> شيئا لرئيس جامعة " هارفارد

> " ، وقد حدث هذا عام 1884م.
>
>
>
> حقا : من المهم دائما أن


> نسمع ، وإذا سمعنا أن نفهم ونصغي ،

> وسواء سمعنا أم لا ، فمن المهم أن لا نحكم

> على الناس من مظهرهم وملابسهم

> ولكنتهم وطريقة كلامهم، ومن المهم

> أن " لا نقرأ كتابا أبدا من

> عنوانه " حتى لو كان ثمنه عام 1884

> سبعة ملايين دولار.


> قصة حقيقية رواها "

> مالكوم فوربز "

> ومازالت أسماءعائلة "

> ستانفورد " منقوشة في ساحات

> ومباني الجامعة


اختكم دمعة queen
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aus syria
:: مدير عام ::
:: مدير عام ::


ذكر عدد الرسائل : 218
العمر : 32
المزاج :
العمل :
تاريخ التسجيل : 14/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: من المهم ان نسمع .. قصة واقعية   السبت يونيو 27, 2009 8:58 am

والله قصة كتير حلوة


ذكرتيني بالمثل الي بقول

الحجر الي مابيعجبك بفجك


تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعة
عضو فضى
عضو فضى


انثى عدد الرسائل : 477
العمر : 29
المزاج :
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: من المهم ان نسمع .. قصة واقعية   السبت يونيو 27, 2009 4:16 pm



الله يحلي ايامك يارب

حلو هالمتل والله الحجر يلي ما بيعجبك بفجك

لابق للقصة هههههههههه

مشكوررررر على مرورك الطيب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة البحر
عضو مميز
عضو مميز


انثى عدد الرسائل : 408
العمر : 33
المزاج :
بلدي :
تاريخ التسجيل : 27/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: من المهم ان نسمع .. قصة واقعية   الخميس يوليو 02, 2009 6:47 am

مشكورة يا غالية

قصة كتير حلوة

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعة
عضو فضى
عضو فضى


انثى عدد الرسائل : 477
العمر : 29
المزاج :
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: من المهم ان نسمع .. قصة واقعية   الأحد يوليو 05, 2009 4:12 am


العفو خيتو

مشكورة على مرورك وردك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من المهم ان نسمع .. قصة واقعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صــبـــايــا ســوريــا و الــمــغــرب :: المنتديات الادبية :: فضاء القصص والروايات-
انتقل الى: