الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اضحكي وشوفي شو بيصير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رنين الزمرد
:: مشرفة عامة ::
:: مشرفة عامة ::


انثى عدد الرسائل : 336
العمر : 34
المزاج :
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

مُساهمةموضوع: اضحكي وشوفي شو بيصير   الأحد نوفمبر 16, 2008 2:25 am



بلا تردد اطردي كل الأفكار السلبية من تفكيرك فور استيقاظك من النوم، تستطيعين أن تبتسمي للحياة ولا مانع من 5 دقائق للضحك مع طفلك أو زوجك أو حتى مشاهد مقطعك الكوميدي المفضل .

يؤكد الدكتور د‏.‏ محمود فوزي أخصائي الصحة النفسية، أن الضحك من القلب الذي ينتج عنه اهتزاز الجسد يعد تسخينا للعضلات‏,‏ ويساعد علي خفض ضغط الدم‏,‏ وزيادة مقاومة الجسم للإجهاد ويحفزه علي إفراز هرمونات تؤثر علي الحالة النفسية والجسدية وتجعلك في أفضل الحالات‏..‏ ومن أهم مزايا الضحك أنه مثل الأنفلونزا‏(‏ معد‏)‏ وعندما يضحك الإنسان أو يبتسم فإنه يخرج طاقة التوتر من عضلات وأعصاب الوجه‏,‏ وبالتالي تنتقل عدوي الضحك لمن حوله‏,

ويوضح أخصائي الصحة النفسية ، لصحيفة الأهرام ، أن الإنسان يبدأ بالضحك منذ الطفولة عندما يبلغ الأسبوع العاشر من عمره، وبعد ذلك بستة أسابيع يضحك مرة كل ساعة، وعندما يبلغ الرابعة من عمره يبدأ بالضحك مرة كل أربع دقائق‏,‏ الأمر الذي يبين أهمية الضحك للإنسان حتى ينمو بشكل طبيعي وصحي‏.‏

ويضيف : إن خمس دقائق من الابتسام أو الضحك كفيلة بتبديد‏20%‏ من الشعور بالإجهاد‏، كما أن ضحكة صباحية في بداية اليوم تعزز طاقة الجسد طوال اليوم‏.

لذلك ينصحك د‏.‏ محمود فوزي بتخصيص‏5‏ دقائق قبل خروجك يوميا لتخبري نفسك عن كيفية شعورك بطاقة هائلة والوقت الرائع الذي ستقضينه بالخارج وتأكدي أنك سوف تجدين النتيجة مذهلة لأن جسدك سيستجيب لذلك ويبدأ بمحاكاة ما يدور في عقلك‏,‏ لتشعري علي الفور بالطاقة والحيوية‏.‏

الضحك يحافظ على رشاقتك




هل تعرفين بأن الضحك الجيد يحرق نفس كمية السعرات الحرارية التي تحرق عندما تجدفين في قارب لمدة عشرة دقائق؟

هذا فضلاً عن فوائده للقلب، فقد أكدت دراسة أمريكية - قام بها علماء في جامعة ماريلاند - أن جرعة يومية من الضحك تفيد القلب بقدر مشابه لما تقوم به التمارين البدنية، لأنه يساعد الأوعية الدموية على العمل بكفاءة أكبر.

وأوضح العلماء أن الضحك بانتظام 15 دقيقة يوميا ، مع القيام بتمارين رياضية لمدة نصف ساعة ثلاث مرات أسبوعيا يحافظ على الأوعية الدموية في حالة سليمة مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب .

تخلصي من خجلك

إذا كانت أسنانك ناصعة البياض لن تخجلي من الضحك طوال اليوم ، والعكس صحيح ، لذا نقدم لكِ بعض النصائح التي تعزز ضحكاتك .

* تجنبي شرب القهوة والشاي قدر المستطاع، لأن كليهما يترك طبقة ملونة على الأسنان.

* الخضر الطازجة غير المطبوخة تنظف أسنانك إضافة إلى ما توفره لجسمك من عناصر غذائية ضرورية.

* راقبي فرشاة أسنانك، وأبدليها بأخرى جديدة من فترة إلى أخرى، لأن الفرشاة القديمة يمكن أن تخدعك ولا تنجز مهمتها جيدا. وتذكري أن الطبقة الملونة لا تزول عن أسنانك مهما واظبت على تنظيفها إذا لم تكن الأداة التي تستعملينها جيدة. ولا بأس أن تبحثي عن فرشاة أسنان بمواصفات خاصة، لأن المصانع تطرح إلى الأسواق أنواعا مبتكرة وجديدة كل عام.

* استعملي خيوط تنظيف الأسنان الطبية «دينتل فلوس»
Floss Dental مرة واحدة في اليوم على الأقل وهي قريبة من عمل المسواك إذ تمنع ظهور الطبقات الملونة بين الأسنان.




* استعملي معجون الأسنان الخاص بالتبييض، وتأكدي من الماركة قبل الاستعمال، ولا بأس أن تستأنسي برأي الطبيب أو الصيدلي قبل الشراء.

* أوراق نبات المريمية خير ملمع للأسنان.

* إذا لم تتوفر لديك فرشاة الأسنان لسبب أو آخر، تغرغري بالماء بعد الأكل وتخلصي من بقايا الطعام التي تعلق بالأسنان.

* يمكن أن تمزجي قليلا من الصودا (التي تستعمل في عمل المعجنات) مع عصير الليمون لتحصلي على مادة فعالة في تبييض الأسنان، لكن لهذه الطريقة محاذيرها لأنها قد تتلف طبقة الميناء في السن، لذا يجب عدم تكرار استعمالها بفترات متقاربة، مع الحرص على شطف الأسنان بالماء جيدا، وإزالة كل أثر لهذه المادة من الأسنان.

* يمكن أن تستعيضي عن الليمون في الوصفة السابقة بالملح، ولا تنسي ان تشطفي الأسنان بعد الاستعمال.

* الفراولة مبيض طبيعي للأسنان إضافة إلى غناها بفيتامين C، فلا تفوتي على نفسك فرصة الاستفادة من مزاياها. افركي أسنانك بلب ثمرة الفراولة، ثم اشطفي أسنانك بالماء.

* نظفي أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان المناسب مرتين في اليوم على الأقل، إنها الطريقة المثالية لمنع تكون الطبقة الملونة على الأسنان.

* دلكي أسنانك بقشر الليمون، لأنه مبيض طبيعي للأسنان ويدخل في تكوين كثير من مستحضرات تبييض الأسنان، لكن لا تتركيه على أسنانك بعد التدليك، واشطفيها مباشرة بالماء.

* تجنبي التدخين لأنه العدو الأول للأسنان، وهو فعال في تحويل الأسنان البيضاء إلى أخرى بلون أصفر مائل إلى السواد.

* قد لا تصدقين بان الخبز المحروق يمكن أن يؤدي المهمة بشكل جيد، اطحنيه جيدا واخلطيه بأي نوع من الزيوت المتوفرة لديك (زيت الزيتون، زيت زهرة دوار الشمس، زيت جوز الهند) ونظفي به أسنانك باستعمال الفرشاة أو بالأصابع، ثم اشطفيها بالماء


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اضحكي وشوفي شو بيصير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صــبـــايــا ســوريــا و الــمــغــرب :: المنتديات الاسرية :: حواء-
انتقل الى: